سمر حداد كينج

فنانة

فنّانة ومديرة مؤسّسة مسرح رقص يا سمر! (YSDT). تخرّجت بامتياز في تخصّص فنّ تصميم الرقصات ضمن برنامج آيلي/ فوردهام ((Ailey/Fordham BFA، بكالوريوس في الفنون الجميلة بتوصية من كازوكو هيرابايشي. ومن خلال مسرح YSDT، صمّمت كينج ما يزيد عن 30 عمل فنّيّ، عُرضت في 10 دول تُمثّل أربع قارات، كما حصلت على جوائز وإشادات منها، Hubbard Street 2، ومسابقة فنّ تصميم الرقص الوطنيّة، ومهرجان فلسطين والخارج (باريس، فرنسا)، وجائزة المبدعين الشّباب الفلسطينيّين عن تنوّع أشكال التعبير الفنّيّ، والمتحف الفلسطيني وغيرها.

مُنحت كينج في عام 2018، إقامة La Fabrique Chaillot، في مسرح الرقص الوطنيّ (باريس، فرنسا)، لتطوير مسرحيّة الجناح الأخير (Last Ward). تتعاون كينج في كثير من الأحيان في الإنتاج المسرحيّ والموسيقيّ، بما في ذلك الإنتاج القادم “نحنُ نعيش في القاهرة” (المسرح الأمريكيّ الأدائيّ، بوسطن، ماساتشوستس).

وتُقدّم كينج محاضرات بشكلٍ دوريّ حول أعمالها في مؤسّسات عدّة، من ضمنها، TanzKongress، في هانوفر، ألمانيا، جامعة فيرجينيا (تشاروتسفل، فيرجينيا)، قسم الدراسات الفلسطينيّة في جامعة كولومبيا (نيويورك)، كما وشاركت مع ساندرا نويث في كتابة فصل حول الرقص في العالم العربيّ في النسخة الثانية في فنّ الرقص المُعاصر Routledge، كانون الثّاني 2018. وبدأت في عام 2019-2020 زمالة في مركز البالية والفنون في جامعة نيويورك.


Let’s Get in Touch

We’re interested in talking
about your business.